Fiction

Ein Elefant für Inspector Chopra

Author: Vaseem Khan

Publisher: Ullstein eBooks

ISBN:

Category: Fiction

Page: 304

View: 908

Am Tag seiner Pensionierung stolpert Inspector Chopra gleich über zwei mysteriöse Ereignisse: Das erste ist der rätselhafte Fall eines ertrunkenen Jungen, dessen Tod niemanden zu kümmern scheint. Die zweite Überraschung ist ein Babyelefant. Chopra nimmt sich beider an. Ohne seine Polizeimarke, dafür aber mit tatkräftiger Unterstützung von Elefantenbaby Ganesha, sucht er jeden Winkel Mumbais nach dem Mörder des Jungen ab. Er muss bald feststellen, dass sowohl an seinem Fall als auch an seinem neuen Schützling mehr dran ist, als es auf den ersten Blick scheint.
Fiction

Inspector Chopra und der Juwelenraub

Author: Vaseem Khan

Publisher: Ullstein Buchverlage

ISBN:

Category: Fiction

Page: 400

View: 207

Inspector Chopra und Elefant Ganesha sind wohl das ungewöhnlichste Ermittlerduo der Welt Zum ersten Mal seit Langem werden die britischen Kronjuwelen wieder in Indien ausgestellt. Ausgerechnet am Tag, als Inspector Chopra das Museum in Mumbai besucht, geschieht jedoch das Undenkbare: Die Krone von Königin Victoria mitsamt dem berühmt-berüchtigten Koh-I-Noor-Diamanten wird gestohlen. Der Juwelenraub sorgt sofort für eine aufgeheizte politische Stimmung. Inspector Chopra weiß, dass der Diamant so schnell wie möglich gefunden werden muss und begibt sich zusammen mit seinem Schützling, Jungelefant Ganesha, auf Spurensuche.
Religion

تذكرة الأولياء - ترجمة اثنين وتسعين وليا من أولياء الله الصالحين

Author: فريد الدين العطار ،الشيخ

Publisher: Dar Al Kotob Al Ilmiyah دار الكتب العلمية

ISBN:

Category: Religion

Page: 704

View: 162

كتاب في التراجم والسير ، ترجم فيه المؤلف لاثنين وتسعين وليا من اولياء الله الصالحين من اهل التصوف حيث ذكر اسماءهم حياتهم ، علومهم ، مكانتهم العلمية ، كتبهم وفاتهم .الخ
Political Science

عصر اللاعصمة: عواقب الحرب على الإرهاب

Author: George Soros

Publisher: العبيكان للنشر

ISBN:

Category: Political Science

Page: 475

View: 597

جنى جورج سوروس المليارات من خلال توقع التغيرات الزلزالية في الأسواق المالية، واستخدم هذه الأموال لمحاولة تغيير العالم. في هذا الكتاب، يجلب سوروس ذلك الالتزام إلى الموضوع الذي هجس في صدره منذ عام 2001: حالة الولايات المتحدة الأمريكية. لا يعاين سوروس النواقص المهلكة والشروخ العميقة والعيوب الخطيرة في الإدارة الحالية فقط ـــ وعداؤه لها موثق توثيقا جيداً ـــ بل في النظرة الأمريكية الأوسع للعالم. «رجل الدولة الذي لا ينتمي إلى أي دولة»، ولا تكبحه الحاجة إلى تخفيف وتلطيف حدة رسالته لتناسب السياسة الحزبية، يقدم أقوى وأعمق وصف كتبه حتى الآن، ليبين كيف فقد البلد الذي يجب أن يكون بمثابة المنارة الهادية للحكم الرشيد في العالم، وجهته وضل اتجاهه، فصدق الأمريكيون بلاغتهم الخطابية الطنانة وأساطيرهم الخرافية الموهومة، في تحد سافر للحقائق التي ستشكل مستقبلهم. يصر سوروس بإلحاح على وجوب أن «تغير أمريكا موقفها بشكل جوهري». فإذا أرادت نقطة انطلاق، كما يقول، فمن الأفضل البدء بالتخلي عما يكمن ضمنا في الحرب على الإرهاب من «مشاعر الرضى والقناعة والسعادة»، والتبرؤ مما يحايثها من سوء فهم، وتأويلات خاطئة، واعتقادات مغلوطة. يتصدى جورج سوروس، وقد بلغ الخامسة والسبعين، بوضوح لا لبس فيه وعزم لا يلين للموضوعات الرئيسة في عصرنا الحالي: التهديدات والأخطار التي تدهم حضارتنا، مثل انتشار الأسلحة النووية، والاحتباس الحراري، والإرهاب، ومكافحة الإرهاب، وتفكك أواصر التعاون الدولي. في عصر اللاعصمة يفعل سوروس ذلك بأسلوب بليغ فياض بالمشاعر والحماس. العبيكان للنشر

موت معالي الوزير سابقًا

Author: نوال السعداوي

Publisher: دار المحرر الأدبي

ISBN:

Category:

Page: 70

View: 804

«أحسستُ فجأةً كأنما أصبحتُ ساقطَ قيد، كأنما اسمي سقَطَ من فوق جسدي ولم يَعُد لي اسم، وفي كل يومٍ حين أفتِّش في الصحف عن اسمي فلا أجده يتأكَّد لديَّ الإحساسُ بأنني أصبحتُ جسدًا بغير اسم.» قيل قديمًا: «ومِن الحب ما قتل.» وأي الحب لا يقتل؟ ولكن الموت لا يكتفي بالأبدان؛ فالأرواحُ تعتلُّ وتموت إذا ما أُصِيبت في حبِّها، وما أقسى العيشَ بجسدٍ صحيح وروحٍ عليلة! وحبُّ الأشخاص والأشياء ما هو في الحقيقة إلا انعكاسٌ لحب الذات؛ فنحن لا نحبُّ الأشياء لذواتها، ولكننا نحبُّ أنفسَنا فيها، نحبُّ أنفسَنا في موضعَيِ السلطة والخضوع، ونتلذَّذ بالقسوة كما اللِّين، ونرى في الفراق داعيًا للقُرْب، وفي الاقتراب خوفًا من هَتْك أستارِ النفس يبعث على الفراق، ونحبُّ الأماكنَ لأنها تذكِّرنا بنا، بمشاعرنا فيها … فحبُّ الذات أساسُ كلِّ حب، والحبُّ أساسُ كلِّ حياة؛ فمَن سَلِمتْ له ذاته فقد سَلِمتْ له الحياة.

Teresa Batista

Author: Jorge Amado

Publisher: ناشرون الدار العربية للعلوم

ISBN:

Category:

Page: 471

View: 521

Berlin (Germany)

Zitty

Author:

Publisher:

ISBN:

Category: Berlin (Germany)

Page:

View: 711